راوي القصة

Award  10 points  Only 1 person has unlocked this Achievement

راوي القصة- تحدي سهل


منذ 2500 سنة تقريبا، قال افلاطون ( راويَ القصص هم من يحكمون المجتمع) . المهارة الاكثر قوة عند الشخص هي القابيلة في ايصال المعرفة و المعلومة من خلال قصص او كلمات او صور. للحصول على باج حاكي او راوي القصة : اليك التفاصيل

لخوض هذا التحدي ، يطلب منك سلام شباب ان تروي قصة ، من خلال صورة او كلمات عن اين تعيش الان او عن مكان :
هذا ما تحتاجه لهذا التحدي:

قم بتحميل ثلاث صور على الموقع الالكتروني. هذه الصور ممكن ان تكون لقريتك او مدينتك او محافظتك. انت حر باختيار القصة التي تريد ان تعبر عنها الصور. هل هي الاماكن المفضلة لديك؟ هل المقصود منها ان تكون صور سريعة عن مجتمعك؟ او هل اخذت الصور في ثلاث اوقات مختلفة من اليوم؟اي من النهار لليل؟ انت تحدد القصة التي تريد ان تسردها من خلال هذه الصور الثلاث.
تحت كل صورة من الممكن ان تكتب الى حد ستة كلمات لكي توضح اكثر عن موضوع الصورة. هذه الكلمات من الممكن ان تكون وصفية او بطريقة شعرية. ومن الممكن ان لاتكتب اي شي على الاطلاق.

الفكرة التي يملكها المنتجون هي ان تجمع كل صور الاماكن من اجل انشاء مونتاج مرئي للمجتمع الذي يكون العراق.. كما نراه من خلال عينك



راوي القصة – تحدي متوسط

لهذا النشاط نريد منك اايجاد فكرة لقصة عن موضوع معين . تخيل انك منتج برنامج سلام شباب و عليك ان تطرح فكرة الجزء الرابع من التحدي المسرحي. الافكار في مجال التحدي المسرحي صممت لتشجيع الشباب على التعبير عن موضوع مهم في حياتهم و من ثم خلق قصة حول هذا الموضوع. ماهو الموضوع الذي تريد من اقرانك التفكير بيه و الكتابة عن ثم تمثيله.

يجب ان تتكون فكرة الموضوع من ثلاث جمل على الاقل.

ادناه احدى الافكار التي اعطيت لشباب محافظة ميسان:

اكتب مسرحية تجيب عن السؤال التالي: - الى اي مدى يعبر ملبسك عن شخصيتك للناس؟
لمساعدة فريقك على الكتابة في هذا الموضوع نرجوا التفكير في الاتي-:

• على كل شخص في الفريق الاجابة عن هذا السؤال بطريقته الخاصة. بالنسبة الى اغلب الناس يعتبر الملبس جانب مهم في التعبير عن انفسهم. ما الذي تتمناه ان يعكس ملبسلك عن شخصيتك للعالم؟ هل تعتبر طريقة ملبسك جزء مهم من شخصيتك ام لا؟ هل هناك جوانب في طريقة الملبس في طريقة الملبس للتحدث عنها ؟ على سبيل المثال ، احد الجوانب في موضوع الملبس يعطي انطبعا في الاختلاف الذي يمكن ان يؤدي الى انطبعا خاطئا .
• في النتيجة نرغب في ان تجد طريقة بأخبار لسرد قصة قصيرة عن هذا الموضوع يقوم بها فريق عملك بمشاركة الشباب في العراق افكارهم بموضوع الملبس و الموضة. ليس بالضرورة ان تستخدم اسلوب السرد التقليدي ويمكن تقديمها باي طريقة كأن تكون على شكل دعاية او عرض ازياء او طرق اخرى.



راوي القصة- صعب
امن اجل انهاء مهمة باج راوي القصة، حان دورك لوضع خطة لعمل قصة خاصة بك- بأسلوب سلام شباب! هذا صحيح : في هذا النشاط سوف نعطيك فرصة ان تطرح فكرة الجزء الثالث من التحدي السينمائي. و دورك في هذا الامر هو تقديم مخطط مرئي و مكتوب عن هذه القصة.

اليك كيف ستعمل :

• في الاسفل، اليك فكرة التحدي السينمائي الذي حضره المنتجين لفريق ذي قار. نريد منك ان تستجيب لهذه الفكرة بسرد قصة خاصة بك.
• كخطوة اولى لعمل فلم قصير هو تحديد الخطوط الرئيسية للقصة . اعمل من اصدقائك و ابداء في اكتشاف الشخصية الخارقة فيك. بعد ذلك حاول تاليف قصة بسيطة و تتكون من مقدمة و وسط و نهاية . اكتب القصة مشاهد قصيرة.
• يمكنك تقديم الخطوط الرئيسيىة لقصتك. يجب على المشاهد في القصة لا تتعدى الخمسة مشاهد.
• اذا اخترت ان تتوسع اكثر، اعمل على تاليف قصة مصورة . القصة المصورة هي مسلسل من سكجات و رسومات تحدد احداث القصة الرئيسية و التغيرات الرئيسيىة في الفلم المقدم. انه مثل الرسوم المتحركة و التي تقدم مشاهد مئية للقصة. عادة تلتحق القصص المصورة بتعليق بسيط تحت الصورة تشرح العمل الذي تقوم بيه الشخصية او الحوار الذي يتناوله الشخصية .
• يمكن ان تقد قصتك المصورة و يجب ان لا تتعدى اكثر من 8 صور.
• و اذا اردت ان تتوسع اكثر و اكثر، يمكنك ان تخلق فلم من قصتك المصورة . والذي يتضمن تصوير القصة و اضافة موسيقى او تسجيل صوت ليناسب الفلم.


حظ سعيد

ابطال القصص المصور هم شخصيات خيالية و التي تمتلك 1) قوة خارقة لايمتلكها الشخص العادي 2) قضية يقاتلون من اجله 3) ازياء رائعة . في هذا التحدي نريد منك عمل فلم خيالي لشخصية خارقة انت تخلقها ، و الشخصية تمتلك فوة خارقة – و قوة مصصمة لتعنون قضية مهمة في فريقك او للشباب العراقي بشكل عام.


و بعد ذلك فكر في القضية التي تقاتل من اجلها، ماهي القضية التي تأثر بشكل مباشر على حياة الشباب العراقي؟ و اذا كان هنام فعلا شخصيات ، عن ماذا تريدهم ان يدافعوا؟


بعد تقرير الهدف و القوة الخارقة التي تريد، فكر بالقصة التي تريد الكتابة و على شخصية التي بالقصة. وتذكر دائما انك تكتب قصة مصورة . و في مثل هذا النوع من القصص ، الفكاهة و التسلية يحب يكونان عناصر رئيسية فيها . تمتع في كتابة القصة و تذكر ان هذا التحدي يعطيك الفرصة لتكتب قصص عن مواضيع جدية في المجتمع ولكن بطريقة جدية.

أخيرا، تأكد ان تلبس البطل ملابس ممتعة غير عادية ومناسبة لبطل السوبر خيالية. ونحن نشجع استخدام الكوميديا لمساعدة رواية قصة - قصة أيضا لها معنى بالنسبة للشباب العراقي

عذراً، لا يوجد أي نشاط متطابق. يرجى اختيار تصفية أخرى